[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

إنطلاق التسجيل لمنحة إرتقاء"

منحة "إرتقاء" تعتبر من أهم وأبرز المنح التي توزع سنوياً بتمويل من الدولة. هذه المنحة تبلغ قيمتها حوالي 28-36 ألف شاقل للطالب وتوزع على مدار سنوات التعليم (حسب المدة المخصصة) مقابل تبرع الطالب للجمهور وفق البرنامج، ويحصل عليها طلاب سنة أولى في المعاهد العليا المعترف بها من قبل مجلس التعليم العالي ومن يدرسون مواضيع مفضلة ( قائمة المواضيع المفضلة في موقع المنحة) بالإضافة إلى عامل الوضع الاقتصادي للطالب (اختيار الطلاب يتم حسب هذه المعايير بالتساوي) .

تشمل المواضيع المفضلة التي تعد ذات أولوية في الاقتصاد مجالات التعليم التالية: مجالات الهندسة، علوم الحاسوب، العلوم الدقيقة، العلوم الطبيعية، علم النفس، الاقتصاد، وغيره.

 آخر موعد للتسجيل 7.11.2018 وبالإمكان دخول موقع مجلس التعليم العالي أدناه للحصول على التفاصيل :

https://bit.ly/2PielGA

 هدف "إرتقاء" يكمن في زيادة منسوب الطلاب الجامعيين من أبناء المجتمع العربي الذين يتعلمون لنيل اللقب الأول في "المواضيع المفضلة" إلى جانب توفير فرصة لذوي القدرة والدافعية الذين ينحدرون من خلفية اجتماعية- اقتصادية منخفضة، في الانتساب إلى الدراسة الأكاديمية.

 يُذكر أن المنحة مقدمة من قبل مجلس التعليم العالي وبالتشارك مع مشروع "بيراح" الذي يدير البرنامج.

 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار