[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

سنغافورة: مصافحة تاريخية بين الزعيمين ترامب وكيم

مصافحة تاريخية جمعت الزعيمان الكوري الشمالي كيم جونغ أون والأمريكي دونالد ترامب مع لقائهما الأول من نوعه بين زعيمي البلد الشيوعي المحاصر والبلد الرأسمالي الأكبر في العالم، والذي يعقد في فندق كابيلا بجزيرة سانتوسا في سنغافورة.

ومع انطلاق القمة أعلن ترامب لوسائل الإعلام، وبعد المصافحة الحارة والترحيب من قبل الزعيمين: "ستكون لنا علاقة مميزة لا شك لدي في ذلك"!

وكان قد غادر ترامب فندق فولرتون الذي ينزل فيه والذي يبعد 5,1 كيلومترات عن فندق كابيلا، بينما غادر كيم جونغ أون فندق شانغريلا الذي ينزل فيه ويبعد 6,7 كيلومترات عن موقع القمة.

وكانت قد حددت حكومة سنغافورة المناطق المجاورة لفندق شانغريلا الذي سيتحول لمقر اقامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجزيرة سانتوسا كـ "منطقة فعالية خاصة" .

وتهدف القمة الى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار