[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

لا انتخابات كنيست في الأفق .. انفراج أزمة الائتلاف الحكومي

لا انتخابات في الأفق: قررت اللجنة الوزارية الدستورية الإسرائيلية مساء اليوم أن كل حزب في الائتلاف سيصوّت بحرية كاملة على قانون اعفاء المتدينين اليهود من التجنيد، وبهذا فإن الأزمة الائتلافية تكون قد انفرجت.

هذا الاعلان جاء بعد محادثات بين نتنياهو رئيس الحكومة ورؤساء الأحزاب الشريكة بالحكومة، ووفق الاتفاق فإن النواب من كل حزب سيصوتون وفق قرار رئيس الحزب وبعد العودة للدورة الصيفية سيتم البت في القانون للقراءتين الثانية والثالثة.
وكانت الأزمة قد تفاقمت بعد رفض حزب إسرائيل بيتنا، والذي يترأسه أفيغدور ليبرمان، وزير الأمن الحالي، هذا القانون الذي تطالب به الأحزاب المتدينة.

هذا وتم لاحقًا في مساء اليوم الثلاثاء، التصويت على قانون اعفاء اليهود المتدينين من التجنيد، بالقراءة الأولية، وقد صوت غالبية أعضاء الكنيست مع القانون فيما امتنع النواب العرب عن التصويت.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار