[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

حمد بن جاسم: دول عربية تراهن على الوقت للقبول بأبو ديس بديلة عن القدس


قال رئيس الوزراء القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني إن بعض الدول العربية تعقد لقاءات خلف الكواليس وتضع خطط سرية للتطبيع.

وأضاف خلال تغريدة بإن "عملية السلام عاصرتها منذ مؤتمر مدريد. وكنا متفائلين بالسلام ومؤمنين به ومازلنا، وشاركنا في التقارب مع اسرائيل، وتحملنا كل الانتقادات في ذلك الوقت، وكان هدفنا هو السلام. لكننا لم نعقد اجتماعات وراء الكواليس لا في البحر ولا في البر، ولَم نضع خططاً سرية".

وأوضح "لارضاء الطرف الاسرائيلي وتقرباً للدول الكبرى على حساب الحقوق الفلسطينية المشروعة. وأنا نصحت في برنامج الحقيقة على تلفزيون قطر، وقبل ان تخرج للعلن بعض الحقائق عن التنازل عن الحقوق الفلسطينية والإسلامية في مدينة القدس بالذات، نصحت الّا نتنازل عن تلك الحقوق".

وبين " وللأسف فإن هناك من منا اليوم من يقول أن موضوع القدس سيتباكى عليه العرب والمسلمون إسبوعين، ومن ثم سيقبل العرب بالواقع وبأبو ديس عاصمة بدلاً من القدس. وانا أقول التاريخ لن يرحم فلا تضيعوا الحقوق من أجل ان يقال عنكم أصدقاء ومقربين وحلفاء"

وكان الخبير الاسرائيلي شاؤول يناي قال إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان "ينفذ انقلابات حادة لتجهيز الرأي العام في المملكة للتطبيع مع إسرائيل".


وأوضح يناي أن "العلاقات الزاحفة بين اسرائيل والسعودية في سياقها الأوسع المنطقة تقوم بالتهيئة لمواجهة وصدام أكبر والتطبيع معد لخلق المعسكرات فالمنطقة تتجه لصدام مباشر ضد إيران".

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار