[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

هذا هو السبب الفعلي وراء رائحة المكيف الكريهة!

مما لا شك فيه أن المكيف هو أكثر الأجهزة استخداماً في المنازل العربية لا بل لا يمكن لأي منزل الإستغناء عنه وبخاصة عندما يشتد الحرّ دون أن ننسى وجوده الأساسي في السيارة، لكن المكيف أحياناً يسبب الإرباك لأهل المنزل ليس فقط في تنظيفه بل بسبب الرائحة الكريهة التي تنبعث منه، فما السبب في هذه الرائحة وكيف تتخلص من هذه المشكلة في المرة المقبل؟.
ما سبب الرائحة الكريهة المنبعثة من المكيف؟


يعمل المكيف على امتصاص العفن والرطوبة من المنزل ولكن اهماله وعدم تنظيفه سيكون حتماً السبب الرئيسي في انبعاث رائحة كريهة داخل منزلك بسبب نمو العفن الفطري وانتشاره بشكل كبير في أجزاء المكيف الداخلية. وبالتالي فأثناء عملية التكييف يمر الهواء بهذا العفن الفطري مصدراً رائحة كريهة للغاية منه.


وفي المقلب الآخر، من الاسباب التي تؤدي الى نمو العفن الفطري في نظام التكييف الداخلي هو الرطوبة. وكما تعلم الرطوبة تشكل عامل جذب للفطريات والبكتيريا وبعض الكائنات التي تأتي من الهواء الخارجي لتمر عبر المكيف وتعلق في أجزائه الداخلية فيؤدي تراكمها وعدم تنظيف المكيف بصفة دورية الى انبعاث الرائحة الكريهة منه.


ماذا تفعل في هذه الحالة؟


قوم بغسل فلاتر المكيف بين الحين والآخر وعندما تلاحظ بدء انبعاث الرائحة من المكيف.


إن لاحظت أن المكيف لا يزال يصدر رائحة كريهة، استعين بخدمات مركز الصيانة لتنظيف المبخر الذي قد يكون عندئذ متسخاً بالأتربة.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار