[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

6742 فلسطينيا اعتقلتهم اسرائيل خلال العام 2017 .

قالت هيئة شئون الأسرى والمحررين، إن العام 2017 شهد اعتقال (6742) فلسطينياً ذكوراً وإناثاً صغاراً وكباراً بينهم (1467) طفلاً.

وجاء في تقرير سنوي صادر عن الهيئة الأحد استعرضت فيه اعتقالات عام 2017، أن من بين المعتقلين و (156) فتاة وامرأة و(14) نائبا و(25) صحفياً.

وحسب التقرير، فقد كانت أعلى نسبة اعتقالات خلال العام 2017 في كانون ثاني/ديسمبر حيث تصاعدت الاعتقالات بشكل لافت منذ اعلان الرئيس الأمريكي القدس عاصمة "لإسرائيل" في مساء السادس من ذات الشهر، حيث سُجل في ديسمبر اعتقال نحو (926) فلسطينيًا.

وأشار إلى أن الاعتقالات طالت الاعتقالات كافة محافظات الوطن، فيما النسبة الأكبر منها والتي تُقدر بنحو (4218) حالة اعتقال وتشكل ما نسبته (62.6%) من إجمالي الاعتقالات خلال العام المنصرم، كانت من نصيب محافظات الضفة الغربية، يليها القدس المحتلة والتي سجل منها (2436) حالة اعتقال وتشكل ما نسبته(36.1%).

كما وشملت الاعتقالات(88) فلسطينيا من قطاع غزة (في البحر وعلى الحدود وعبر معبر بيت حانون/ إيرز) ويشكلون ما نسبته(1.3%). فيما اللافت أن جميع من مرّوا بتجربة الاعتقال وبنسبة (100%) كانوا قد تعرضوا لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب الجسدي أو النفسي، أو الإيذاء المعنوي والاهانة أمام الجمهور وأفراد العائلة والحاطة بالكرامة.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار