[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

توقيع اتفاقية تعاون ما بين جامعة القدس والشرطة السياحية

القدس | وقع رئيس جامعة القدس أ.د عماد ابو كشك مع مدير ادراة الشرطة السياحية والاثار العقيد د. حسن الجمل ممثلا عن اللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة الفلسطينية الملحق الأول بشأن مذكرة التعاون، والتي تهدف لتعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات التي تعنى بالحفاظ على الموروث الحضاري والتراثي في فلسطين.
وتنص الاتفاقية، التي وقعت في حرم الجامعة الرئيسي، على التبادل المعرفي والثقافي والتكنولوجي والبرامج الاكاديمية والتدريبية، إضافة الى تبادل الدراسات والاحصائيات والانشطة المختلفة، والاستفادة المتبادلة من البنية التحتية والادارية والفنية المتوفرة لدى الطرفين في مجال التدريب وصقل المهارات وبناء القدرات. كما تشير هذه الاتفاقية الى ضرورة توعية الجمهور بأهمية هذا الموروث من خلال عدة مشاريع نوعية تستهدف خدمة المجتمع والتعاون في النشر العلمي.
ومن جهته أكد أ.د عماد ابو كشك ان جامعة القدس تعتمد في فلسفتها على الحفاظ على الموروث الحضاري والتراثي من خلال عمل شراكات مع جميع المؤسسات ذات الاختصاص، ودمج العمل الأكاديمي بأرض الواقع لتتوارثه الاجيال القادمة.
وأشاد أ.د ابو كشك، بهذه الاتفاقية التي تعتبر ريادية وسباقة في تسليط الضوء على هذا الموروث الذي يعتبر جزء لا يتجزأ من المروث العالمي، مشيرا الى ان دولة فلسطين تحتوي على أكثر من 12 الف موقع ومعلم اثري، حيث تعمل جامعة القدس جاهدة لاظهارها وحمايتها وخاصة الموجودة منها في مدينة القدس.
بدوره نقل العقيد د. الجمل تحيات سيادة اللواء حازم عطا الله، مؤكدا على مبدأ تعزيز لغة الشراكة بين القطاع الاكاديمي والقطاع الامني وذلك من خلال مبدأ المسؤولية المجتمعية على صعيد المؤسسات والافراد من خلال التدريب والتأهيل والتطوير في كافة المجالات، مشيرا الى ان الامن لا يتحقق الا من خلال تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية مع كافة مؤسسات وقطاعات الوطن لتحقيق اقصى دراجات المنظومة الامنية المطلوبة، معرباً عن فخره الكبير بهذا التعاون والتطور ما بين المؤسستين في خدمة الوطن.
يذكر ان جامعة القدس بادرت الى ان تكون خط الدفاع الأول والفعال عن المواقع الأثرية حول المسجد الاقصى حيث حمت العديد منها بضمها للجامعة والمباشرة بترميمها واستخدام عدد منها لتقديم الخدمات المجتمعية لها.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار